قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
+5
عاشق الراب
kahla
سوريه
ozon
Be Happy
9 مشترك
صفحة 1 من اصل 2
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
[size=12]
حوالي العام 250 قبل الميلاد , في الصين القديمة , كان أمير منطقة تينغ زدا على وشك أن يتوّج ملكًا , ولكن كان عليه أن يتزوج أولاً , بحسب القانون.
وبما أن الأمر يتعلق باختيار إمبراطورة مقبلة , كان على الأمير أن يجد فتاةً يستطيع أن يمنحها ثقته العمياء. وتبعًا لنصيحة أحد الحكماء قرّر أن يدعو بنات المنطقة جميعًا لكي يجد الأجدر بينهن.
عندما سمعت امرأة عجوز , وهي خادمة في القصر لعدة سنوات , بهذه الاستعدادات للجلسة , شعرت بحزن جامح لأن ابنتها تكنّ حبًا دفينًا للأمير.
وعندما عادت إلى بيتها حكت الأمر لابنتها , تفاجأت بأن ابنتها تنوي أن تتقدّم للمسابقة هي أيضًا.
لف اليأس المرأة وقالت :
(( وماذا ستفعلين هناك يا ابنتي ؟ وحدهنّ سيتقدّمن أجمل الفتيات وأغناهنّ. اطردي هذه الفكرة السخيفة من رأسك! أعرف تمامًا أنكِ تتألمين , ولكن لا تحوّلي الألم إلى جنون! ))
أجابتها الفتاة :
(( يا أمي العزيزة , أنا لا أتألم , وما أزال أقلّ جنونًا ؛ أنا أعرف تمامًا أني لن أُختار, ولكنها فرصتي في أن أجد نفسي لبضع لحظات إلى جانب الأمير , فهذا يسعدني - حتى لو أني أعرف أن هذا ليس قدري-))
في المساء , عندما وصلت الفتاة , كانت أجمل الفتيات قد وصلن إلى القصر , وهن يرتدين أجمل الملابس وأروع الحليّ , وهن مستعدات للتنافس بشتّى الوسائل من أجل الفرصة التي سنحت لهن.
محاطًا بحاشيته , أعلن الأمير بدء المنافسة وقال :
(( سوف أعطي كل واحدة منكن بذرةً , ومن تأتيني بعد ستة أشهر حاملةً أجمل زهرة , ستكون إمبراطورة الصين المقبلة )).
حملت الفتاة بذرتها وزرعتها في أصيص من الفخار , وبما أنها لم تكن ماهرة جدًا في فن الزراعة , اعتنت بالتربة بكثير من الأناة والنعومة – لأنها كانت تعتقد أن الأزهار ستكبر بقدر حبها للأمير , فلا يجب أن تقلق من النتيجة- .
مرّت ثلاثة أشهر , ولم ينمُ شيء. جرّبت الفتاة شتّى الوسائل , وسألت المزارعين والفلاحين فعلّموها طرقًا مختلفة جدًا , ولكن لم تحصل على أية نتيجة. يومًا بعد يوم أخذ حلمها يتلاشى ، رغم أن حبّها ظل متأججًا.
مضت الأشهر الستة , ولم يظهر شيءٌ في أصيصها. ورغم أنها كانت تعلم أنها لا تملك شيئًا تقدّمه للأمير , فقد كانت واعيةً تمامًا لجهودها المبذولة ولإخلاصها طوال هذه المدّة , وأعلنت لأمها أنها ستتقدم إلى البلاط في الموعد والساعة المحدَّدين. كانت تعلم في قرارة نفسها أن هذه فرصتها الأخيرة لرؤية حبيبها , وهي لا تنوي أن تفوتها من أجل أي شيء في العالم.
حلّ يوم الجلسة الجديدة , وتقدّمت الفتاة مع أصيصها الخالي من أي نبتة , ورأ ت أن الأخريات جميعًا حصلن على نتائج جيدة؛ وكانت أزهار كل واحدة منهن أجمل من الأخرى , وهي من جميع الأشكال والألوان.
أخيرًا أتت اللحظة المنتظرة. دخل الأمير ونظر إلى كلٍ من المتنافسات بكثير من الاهتمام والانتباه. وبعد أن مرّ أمام الجميع, أعلن قراره , وأشار إلى ابنة خادمته على أنها الإمبراطورة الجديدة.
احتجّت الفتيات جميعًا قائلات إنه اختار تلك التي لم تزرع شيئًا.
عند ذلك فسّر الأمير سبب هذا التحدي قائلاً :
(( هي وحدها التي زرعت الزهرة تلك التي تجعلها جديرة بأن تصبح إمبراطورة ؛ زهرة الشرف. فكل البذور التي أعطيتكنّ إياها كانت عقيمة , ولا يمكنها أن تنمو بأية طريقة )).
كتاب : كالنهر الذي يجري
للمؤلف : باولو كويلهو
.................................................. ......
الصدق من أجمل وأرقى الحلي التي تزين المرأة الفاضلة
وتــجعلها ملــكة متوجه على عرش الاحترام والتقدير[/size]
قصة صينية
حوالي العام 250 قبل الميلاد , في الصين القديمة , كان أمير منطقة تينغ زدا على وشك أن يتوّج ملكًا , ولكن كان عليه أن يتزوج أولاً , بحسب القانون.
وبما أن الأمر يتعلق باختيار إمبراطورة مقبلة , كان على الأمير أن يجد فتاةً يستطيع أن يمنحها ثقته العمياء. وتبعًا لنصيحة أحد الحكماء قرّر أن يدعو بنات المنطقة جميعًا لكي يجد الأجدر بينهن.
عندما سمعت امرأة عجوز , وهي خادمة في القصر لعدة سنوات , بهذه الاستعدادات للجلسة , شعرت بحزن جامح لأن ابنتها تكنّ حبًا دفينًا للأمير.
وعندما عادت إلى بيتها حكت الأمر لابنتها , تفاجأت بأن ابنتها تنوي أن تتقدّم للمسابقة هي أيضًا.
لف اليأس المرأة وقالت :
(( وماذا ستفعلين هناك يا ابنتي ؟ وحدهنّ سيتقدّمن أجمل الفتيات وأغناهنّ. اطردي هذه الفكرة السخيفة من رأسك! أعرف تمامًا أنكِ تتألمين , ولكن لا تحوّلي الألم إلى جنون! ))
أجابتها الفتاة :
(( يا أمي العزيزة , أنا لا أتألم , وما أزال أقلّ جنونًا ؛ أنا أعرف تمامًا أني لن أُختار, ولكنها فرصتي في أن أجد نفسي لبضع لحظات إلى جانب الأمير , فهذا يسعدني - حتى لو أني أعرف أن هذا ليس قدري-))
في المساء , عندما وصلت الفتاة , كانت أجمل الفتيات قد وصلن إلى القصر , وهن يرتدين أجمل الملابس وأروع الحليّ , وهن مستعدات للتنافس بشتّى الوسائل من أجل الفرصة التي سنحت لهن.
محاطًا بحاشيته , أعلن الأمير بدء المنافسة وقال :
(( سوف أعطي كل واحدة منكن بذرةً , ومن تأتيني بعد ستة أشهر حاملةً أجمل زهرة , ستكون إمبراطورة الصين المقبلة )).
حملت الفتاة بذرتها وزرعتها في أصيص من الفخار , وبما أنها لم تكن ماهرة جدًا في فن الزراعة , اعتنت بالتربة بكثير من الأناة والنعومة – لأنها كانت تعتقد أن الأزهار ستكبر بقدر حبها للأمير , فلا يجب أن تقلق من النتيجة- .
مرّت ثلاثة أشهر , ولم ينمُ شيء. جرّبت الفتاة شتّى الوسائل , وسألت المزارعين والفلاحين فعلّموها طرقًا مختلفة جدًا , ولكن لم تحصل على أية نتيجة. يومًا بعد يوم أخذ حلمها يتلاشى ، رغم أن حبّها ظل متأججًا.
مضت الأشهر الستة , ولم يظهر شيءٌ في أصيصها. ورغم أنها كانت تعلم أنها لا تملك شيئًا تقدّمه للأمير , فقد كانت واعيةً تمامًا لجهودها المبذولة ولإخلاصها طوال هذه المدّة , وأعلنت لأمها أنها ستتقدم إلى البلاط في الموعد والساعة المحدَّدين. كانت تعلم في قرارة نفسها أن هذه فرصتها الأخيرة لرؤية حبيبها , وهي لا تنوي أن تفوتها من أجل أي شيء في العالم.
حلّ يوم الجلسة الجديدة , وتقدّمت الفتاة مع أصيصها الخالي من أي نبتة , ورأ ت أن الأخريات جميعًا حصلن على نتائج جيدة؛ وكانت أزهار كل واحدة منهن أجمل من الأخرى , وهي من جميع الأشكال والألوان.
أخيرًا أتت اللحظة المنتظرة. دخل الأمير ونظر إلى كلٍ من المتنافسات بكثير من الاهتمام والانتباه. وبعد أن مرّ أمام الجميع, أعلن قراره , وأشار إلى ابنة خادمته على أنها الإمبراطورة الجديدة.
احتجّت الفتيات جميعًا قائلات إنه اختار تلك التي لم تزرع شيئًا.
عند ذلك فسّر الأمير سبب هذا التحدي قائلاً :
(( هي وحدها التي زرعت الزهرة تلك التي تجعلها جديرة بأن تصبح إمبراطورة ؛ زهرة الشرف. فكل البذور التي أعطيتكنّ إياها كانت عقيمة , ولا يمكنها أن تنمو بأية طريقة )).
كتاب : كالنهر الذي يجري
للمؤلف : باولو كويلهو
.................................................. ......
الصدق من أجمل وأرقى الحلي التي تزين المرأة الفاضلة
وتــجعلها ملــكة متوجه على عرش الاحترام والتقدير[/size]
Be Happy- |supervision Team|
-
السنة الدراسية : السنة الثالثة
نبذة عنك : دايخ في عالم بايخ
هوايتك : الاثار ..والسباحة كمان
مكان الإقامة : ســـــــــــورية
العمر : 33
عدد الرسائل : 7495
رد: قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
انا اخدت عبرة
انو الواحد يدرس من الكتاب
وبالفحص يقدم ورقة بيضة
لان الكتاب مافي منو فائدة
وهيك مننجح
شلوني معك
ماهي العبرة يلي بدك ياها توصل
انو الواحد يدرس من الكتاب
وبالفحص يقدم ورقة بيضة
لان الكتاب مافي منو فائدة
وهيك مننجح
شلوني معك
ماهي العبرة يلي بدك ياها توصل
رد: قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
لا العبره انو مانكذب
مو هيك بلاك
مو هيك بلاك
سوريه- اقتصادي ذهبي
-
السنة الدراسية : خريج جامعي
نبذة عنك : يا رب الدعاء والمسامحه.........كل القلوب تفترق الاَّ.. المتحابه في الله.. فإن موعدها الجنـــة..
مكان الإقامة : في الاعماق والماضي
العمر : 38
عدد الرسائل : 2903
رد: قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
هلق كل مين يعتبر على كيفو
انا هيك اعتبرت
واكيد انا صح
على اعتبار رح صير قاضي المنتدى
انا هيك اعتبرت
واكيد انا صح
على اعتبار رح صير قاضي المنتدى
رد: قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
لا فهمانه انك بتعرف
بس عما نمزح
بس عما نمزح
سوريه- اقتصادي ذهبي
-
السنة الدراسية : خريج جامعي
نبذة عنك : يا رب الدعاء والمسامحه.........كل القلوب تفترق الاَّ.. المتحابه في الله.. فإن موعدها الجنـــة..
مكان الإقامة : في الاعماق والماضي
العمر : 38
عدد الرسائل : 2903
رد: قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
على اعتبار صار في
بيناتنا مزح
بس ليصير انتخابات بشان القاضي
صوتيلي
شكرا لانك وافقتي
بيناتنا مزح
بس ليصير انتخابات بشان القاضي
صوتيلي
شكرا لانك وافقتي
سوريه- اقتصادي ذهبي
-
السنة الدراسية : خريج جامعي
نبذة عنك : يا رب الدعاء والمسامحه.........كل القلوب تفترق الاَّ.. المتحابه في الله.. فإن موعدها الجنـــة..
مكان الإقامة : في الاعماق والماضي
العمر : 38
عدد الرسائل : 2903
رد: قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
ozon كتب:انا اخدت عبرة
انو الواحد يدرس من الكتاب
وبالفحص يقدم ورقة بيضة
لان الكتاب مافي منو فائدة
وهيك مننجح
شلوني معك
ماهي العبرة يلي بدك ياها توصل
الصدق من أجمل وأرقى الحلي التي تزين المرأة الفاضلة
وتــجعلها ملــكة متوجه على عرش الاحترام والتقدير
هي العبرة
مشكور لمرورك
Be Happy- |supervision Team|
-
السنة الدراسية : السنة الثالثة
نبذة عنك : دايخ في عالم بايخ
هوايتك : الاثار ..والسباحة كمان
مكان الإقامة : ســـــــــــورية
العمر : 33
عدد الرسائل : 7495
رد: قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
سوريه كتب:لا العبره انو مانكذب
مو هيك بلاك
اي هيك
مشكور لمرورك
Be Happy- |supervision Team|
-
السنة الدراسية : السنة الثالثة
نبذة عنك : دايخ في عالم بايخ
هوايتك : الاثار ..والسباحة كمان
مكان الإقامة : ســـــــــــورية
العمر : 33
عدد الرسائل : 7495
رد: قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
BLACK END كتب:ozon كتب:انا اخدت عبرة
انو الواحد يدرس من الكتاب
وبالفحص يقدم ورقة بيضة
لان الكتاب مافي منو فائدة
وهيك مننجح
شلوني معك
ماهي العبرة يلي بدك ياها توصل
الصدق من أجمل وأرقى الحلي التي تزين المرأة الفاضلة
وتــجعلها ملــكة متوجه على عرش الاحترام والتقدير
هي العبرة
مشكور لمرورك
شو بدك بهالحكي
طلع من ورا القصة عبرتين
بس عبرتي اظبط
واحلى
رد: قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
لك مو بايدك ما بتقتنع
Be Happy- |supervision Team|
-
السنة الدراسية : السنة الثالثة
نبذة عنك : دايخ في عالم بايخ
هوايتك : الاثار ..والسباحة كمان
مكان الإقامة : ســـــــــــورية
العمر : 33
عدد الرسائل : 7495
رد: قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
راسك يابس اي
بس شرش حموي لا
ليش شبنا نحن الحموية
بس شرش حموي لا
ليش شبنا نحن الحموية
Be Happy- |supervision Team|
-
السنة الدراسية : السنة الثالثة
نبذة عنك : دايخ في عالم بايخ
هوايتك : الاثار ..والسباحة كمان
مكان الإقامة : ســـــــــــورية
العمر : 33
عدد الرسائل : 7495
رد: قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
انو ما نكون طماعين ونغش لحتى نحصل على الفرصة الي قدامنا والي هيي هون بالقصة الامبراطورية والزواج من الملك
ونكون صريحين ومتواضعين ومانكذب اهم شي
مشكور بلاك القصة كتير حلوة
ونكون صريحين ومتواضعين ومانكذب اهم شي
مشكور بلاك القصة كتير حلوة
kahla- اقتصادي ذهبي
-
السنة الدراسية : السنة الثانية
نبذة عنك : all 4 one & one for all
هوايتك : swimming
مكان الإقامة : in this world
العمر : 34
عدد الرسائل : 1420
رد: قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
ozon
قاضي لشو
قاضي لشو
kahla- اقتصادي ذهبي
-
السنة الدراسية : السنة الثانية
نبذة عنك : all 4 one & one for all
هوايتك : swimming
مكان الإقامة : in this world
العمر : 34
عدد الرسائل : 1420
رد: قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
kahla كتب:انو ما نكون طماعين ونغش لحتى نحصل على الفرصة الي قدامنا والي هيي هون بالقصة الامبراطورية والزواج من الملك
ونكون صريحين ومتواضعين ومانكذب اهم شي
مشكور بلاك القصة كتير حلوة
مشكورة على الرد الجميل
Be Happy- |supervision Team|
-
السنة الدراسية : السنة الثالثة
نبذة عنك : دايخ في عالم بايخ
هوايتك : الاثار ..والسباحة كمان
مكان الإقامة : ســـــــــــورية
العمر : 33
عدد الرسائل : 7495
رد: قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
ليش مالك خبرkahla كتب:ozon
قاضي لشو
انو صار عنا محكمة بقسم الاقتراحات
والمرشحين
امير الاقتصاد
وطبوش
واوزون
عم يتنافسو لمنصب القاضي
Be Happy- |supervision Team|
-
السنة الدراسية : السنة الثالثة
نبذة عنك : دايخ في عالم بايخ
هوايتك : الاثار ..والسباحة كمان
مكان الإقامة : ســـــــــــورية
العمر : 33
عدد الرسائل : 7495
رد: قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
لا والله اول مرة بعرف انا عم شوف سيرة قاضي وما قاضي بس ما دققت
خلص هلا بستكشف
خلص هلا بستكشف
kahla- اقتصادي ذهبي
-
السنة الدراسية : السنة الثانية
نبذة عنك : all 4 one & one for all
هوايتك : swimming
مكان الإقامة : in this world
العمر : 34
عدد الرسائل : 1420
Be Happy- |supervision Team|
-
السنة الدراسية : السنة الثالثة
نبذة عنك : دايخ في عالم بايخ
هوايتك : الاثار ..والسباحة كمان
مكان الإقامة : ســـــــــــورية
العمر : 33
عدد الرسائل : 7495
رد: قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
ليش ما دريت انو امير الاقتصاد انسحبBLACK END كتب:ليش مالك خبرkahla كتب:ozon
قاضي لشو
انو صار عنا محكمة بقسم الاقتراحات
والمرشحين
امير الاقتصاد
وطبوش
واوزون
عم يتنافسو لمنصب القاضي
واكتفى بالادارة
ماناقص غير تكون ماقريت حملتي الانتخابية
رد: قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
قريتا
بس يا خسارة
كنت بدي انتخب امير
بس يلا هلق بتنخب اوزون
بس يا خسارة
كنت بدي انتخب امير
بس يلا هلق بتنخب اوزون
Be Happy- |supervision Team|
-
السنة الدراسية : السنة الثالثة
نبذة عنك : دايخ في عالم بايخ
هوايتك : الاثار ..والسباحة كمان
مكان الإقامة : ســـــــــــورية
العمر : 33
عدد الرسائل : 7495
رد: قصة صغيرة و..........عبرة كبيرة.........
اهلا وسهلا عاشق
مشكور لمرورك
مشكور لمرورك
Be Happy- |supervision Team|
-
السنة الدراسية : السنة الثالثة
نبذة عنك : دايخ في عالم بايخ
هوايتك : الاثار ..والسباحة كمان
مكان الإقامة : ســـــــــــورية
العمر : 33
عدد الرسائل : 7495
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
صفحة 1 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
18/04/23, 09:48 am من طرف Abdullah Samy
» بشو عم تفكر هلأ ؟؟
28/03/21, 09:34 pm من طرف الفتى النبيل
» مارأيكم نسأل عن الغايبين
12/01/17, 05:56 am من طرف b a s e m
» نتائج السنة الرابعة كاملة للعام 2012-دورة فصل أول وثاني
30/12/15, 01:13 pm من طرف Be Nice
» من يقرأ
10/09/15, 01:29 am من طرف king of the ring 2011
» دفعة 2009
06/08/15, 06:11 am من طرف أمير الاقتصاد
» منتدى اقتصاد حماه ... بين الماضي و الحاضر باختصـــــار
06/08/15, 03:44 am من طرف أسير الصمت
» قاموس شامل للمصطلحات الاقتصادية لقسم التمويل والمصارف حصرا
05/08/15, 02:11 pm من طرف Be Nice
» عطر فمك ودخولك بالصلاة على الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم
05/08/15, 02:06 pm من طرف Be Nice
» الاصدار الأخير من المتصفح فايرفوكس Mozilla Firefox 38.0.1
20/05/15, 03:34 am من طرف الفتى النبيل
» تطبيقات الحاسوب نظري .. نقلا عن جروب الكلية على الفيس بوك
27/12/14, 07:33 pm من طرف Be Nice
» تحميل محاضرات ☻السنة الرابعة☻ الفصل الثاني 2014-2015
05/12/14, 03:26 pm من طرف Be Nice
» صالون المنتدى
08/11/14, 03:28 am من طرف king of the ring 2011
» اسماء الله الحسنى
18/04/14, 12:20 am من طرف king of the ring 2011
» :: حكمة اليوم ::
18/04/14, 12:06 am من طرف king of the ring 2011
» الا بذكر الله تطمئن القلوب ....
17/04/14, 11:58 pm من طرف king of the ring 2011