رأيكم يهمنا
+18
Altyb RaWad
زهرة الحب
القيصر
خلي بالك من لولو
hero
أسير الصمت
ozon
الظل الحزين
THE FRIEND
الـمعـتز باللــــ?
Be Happy
سيدرا
GOOD MAN
white heart
kahla
الفتى النبيل
دموع الرحيل
نالان
22 مشترك
صفحة 3 من اصل 5
صفحة 3 من اصل 5 • 1, 2, 3, 4, 5
رأيكم يهمنا
تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :
بتمنى إنو يكون هادا الموضوع فسحة لنعطي في رأينا و كل عضو حابب ياخد رأي بقية الأعضاء بموضوع فيه يحطو هون
رح إبدا أنا : في متل بنآل عن البنات و أن كل ما سمعتوا بدايق كتير و هوي
البنت متل الحية كل ما رفعت راسة اضربا
شو رأيكن بالمتل
بتمنى إنو يكون هادا الموضوع فسحة لنعطي في رأينا و كل عضو حابب ياخد رأي بقية الأعضاء بموضوع فيه يحطو هون
رح إبدا أنا : في متل بنآل عن البنات و أن كل ما سمعتوا بدايق كتير و هوي
البنت متل الحية كل ما رفعت راسة اضربا
شو رأيكن بالمتل
نالان- اقتصادي فضي
-
السنة الدراسية : السنة الأولى
نبذة عنك : طالبة مستجدة
مكان الإقامة : في هذه الدنيا
العمر : 33
عدد الرسائل : 1177
رد: رأيكم يهمنا
نالان كتب:طيب hero
في دا ئماً جدل عن العقل و المال برأيكن مين الأفضل و ليش
اكيد ما منقدر ننكر انو العقل والمال مهمين
يعني بالمال بتقدر تعمل كتير شغلات وتحقق كتير امنيات بدك ياها
والعقل ثروة كبيرة كتير والي بيفتقد العقل في مجتمعنا يصنف ضمن الفئات الخاصة
لكن طبعا العقل هو الاهم لانه من يصنع المكانة الاجتماعية وبدونه الانسان يصبح مجرد الة تتحرك دون وعي او فائدة
والجدلية بين المال والعقل كانت من اهتمان كتير من الفلاسفة منذ اوخر القرن الثامن عشر وخصوصا كارل ماركس صاحب النظرية الاقتصادية
وكانط وغيروا
شكرا على الموضوع حلو كتير
دموع الرحيل- اقتصادي فضي
-
السنة الدراسية : خريج جامعي
نبذة عنك : طالبة تخرجت السنة من الجامعة احب المطالعة والشعر
هوايتك : اقرا واكتب شعر او نثر
مكان الإقامة : مدينة الدموع
العمر : 37
عدد الرسائل : 918
رد: رأيكم يهمنا
نقلت هاد النقاش من منتدى تاني و حابة يتناقش عنا
هل طيبة القلب = ضعف الشخصيه ؟؟ ..
في الماضى كانت الطيبه .. ميزه .. يتميز بها الأنسان و لكن ما اراه اليوم فهي نقطه سيئه لو اصبح الأنسان يمتلكها .. هذا الواقع .. !
طيبة القلب :
صفة محمودة في الانسان بل ومرغوبة
والانسان طيب القلب محبوب من الجميع
القضية :
اصبح الانسان طيب القلب في زمننا هذا شخص ضعيف وخبل على حد قولهم
واصبحت الطيبة توصف بالضعف والتخلف لماذا ؟ !!
لانه يتصف بالسماحة والشفافية ..
واصبح الناس يستغلون للاسف طيبة قلب الشخص لقضاء مصالحهم ولتجاوز النظام !!!
][ النقاش ][
هل للطيبة حدود ؟؟ ..
مارأيك بطيب القلب وبماذا تصفه هل تصفه بالضعف والتخلف ام تصفه بالسماحه والشفافيه ؟؟ ..
كيف نتعامل مع طيب القلب ؟؟ ..
هل اصبحت الطيبة عيب ؟؟ ..
هل اصبحت طيبة القلب ==ضعف الشخصية ؟؟ ..
كيف يمكن لطيب القلب ان يتعامل مع من حوله حتى لا يصفونه بالضعف ؟؟..
متى تكون طيب القلب ومتى تكون شرس الطبائع ؟؟
هل طيبة القلب = ضعف الشخصيه ؟؟ ..
في الماضى كانت الطيبه .. ميزه .. يتميز بها الأنسان و لكن ما اراه اليوم فهي نقطه سيئه لو اصبح الأنسان يمتلكها .. هذا الواقع .. !
طيبة القلب :
صفة محمودة في الانسان بل ومرغوبة
والانسان طيب القلب محبوب من الجميع
القضية :
اصبح الانسان طيب القلب في زمننا هذا شخص ضعيف وخبل على حد قولهم
واصبحت الطيبة توصف بالضعف والتخلف لماذا ؟ !!
لانه يتصف بالسماحة والشفافية ..
واصبح الناس يستغلون للاسف طيبة قلب الشخص لقضاء مصالحهم ولتجاوز النظام !!!
][ النقاش ][
هل للطيبة حدود ؟؟ ..
مارأيك بطيب القلب وبماذا تصفه هل تصفه بالضعف والتخلف ام تصفه بالسماحه والشفافيه ؟؟ ..
كيف نتعامل مع طيب القلب ؟؟ ..
هل اصبحت الطيبة عيب ؟؟ ..
هل اصبحت طيبة القلب ==ضعف الشخصية ؟؟ ..
كيف يمكن لطيب القلب ان يتعامل مع من حوله حتى لا يصفونه بالضعف ؟؟..
متى تكون طيب القلب ومتى تكون شرس الطبائع ؟؟
نالان- اقتصادي فضي
-
السنة الدراسية : السنة الأولى
نبذة عنك : طالبة مستجدة
مكان الإقامة : في هذه الدنيا
العمر : 33
عدد الرسائل : 1177
رد: رأيكم يهمنا
نالان كتب:[
[
][ النقاش ] حدود ؟؟ ..
[color=#0000ff]اي طبعا للطيبة حدود
مارأيك بطيب القلب وبماذا تصفه هل تصفه بالضعف والتخلف ام تصفه بالسماحه والشفافيه ؟؟ ..
طبعا بالسماحة والشفافية طيبة القلب شغلة حلوة بس متل ما قلت بحدود
كيف نتعامل مع طيب القلب ؟؟ ..
بالنسبة لالي بعاملة بنفس الطريقة (كما تدين تدان)
هل اصبحت الطيبة عيب ؟؟ ..
لا ابدا
هل اصبحت طيبة القلب ==ضعف الشخصية ؟؟ ..
لا هاد كلام مو صح
كيف يمكن لطيب القلب ان يتعامل مع من حوله حتى لا يصفونه بالضعف ؟؟..
اذا الواحد تعامل مع اللي بحبون بطيبة فهاد امر رائع وهني اذا كانو بحبو فاكيد رح يعاملو بنفس الطريقة اما اذا وصفو بالضعف فهون لازم ينحط حد للطيبة
متى تكون طيب القلب ومتى تكون شرس الطبائع ؟؟
اكون طيب القلب عندما هناك من يستحق هذه الطيبة
واذا كان لا يستحقها فلا اعامله بشراسة وانما احاول التهرب بس
مشكورة نالان
Be Happy- |supervision Team|
-
السنة الدراسية : السنة الثالثة
نبذة عنك : دايخ في عالم بايخ
هوايتك : الاثار ..والسباحة كمان
مكان الإقامة : ســـــــــــورية
العمر : 34
عدد الرسائل : 7495
رد: رأيكم يهمنا
مرحبا الفكرة حلوة كتير
بدي أخد رأيكم بشي
انا بصراحة حابب إحكي مع بنت مجرد صداقة دون أي أبعاد مخفية للموضوع وبظن إنو فكرتي واضحة
والبنت مرحبة بهالموضوع بس بصراحة لحد الأن مو متجرئ إني إحكي معها
لأن بصراحة خايف عليها من إني إزعجها بدون قصد لأن هي بنت كتير رقيقة
انصحوني شو لازم أعمل
على فكرة بعدين بكفيلكم القصة بس حبة حبة
بدي أخد رأيكم بشي
انا بصراحة حابب إحكي مع بنت مجرد صداقة دون أي أبعاد مخفية للموضوع وبظن إنو فكرتي واضحة
والبنت مرحبة بهالموضوع بس بصراحة لحد الأن مو متجرئ إني إحكي معها
لأن بصراحة خايف عليها من إني إزعجها بدون قصد لأن هي بنت كتير رقيقة
انصحوني شو لازم أعمل
على فكرة بعدين بكفيلكم القصة بس حبة حبة
القيصر- اقتصادي جديد
-
السنة الدراسية : السنة الرابعة
نبذة عنك : أنا الملك
مكان الإقامة : كل الأماكن
العمر : 37
عدد الرسائل : 56
رد: رأيكم يهمنا
كما تدين تدان
واذا كان لا يستحقها فلا اعامله بشراسة وانما احاول التهرب بس
كأن فيه تناقض بالكلام ... إذا كنت إنسان متسامح فهاد شي حلو و الإنسان المتسامح ما بيبنى هاد الحكي ( كما تدين تدان )
واذا كان لا يستحقها فلا اعامله بشراسة وانما احاول التهرب بس
كأن فيه تناقض بالكلام ... إذا كنت إنسان متسامح فهاد شي حلو و الإنسان المتسامح ما بيبنى هاد الحكي ( كما تدين تدان )
نالان- اقتصادي فضي
-
السنة الدراسية : السنة الأولى
نبذة عنك : طالبة مستجدة
مكان الإقامة : في هذه الدنيا
العمر : 33
عدد الرسائل : 1177
رد: رأيكم يهمنا
نالان الفكرة حلوة بس المتل لاموحلو بالمرة
وانا مع سيدرا بكلاما
مشكووووووووووووووووووووورة
وانا مع سيدرا بكلاما
مشكووووووووووووووووووووورة
زهرة الحب- اقتصادي جديد
-
السنة الدراسية : السنة الأولى
نبذة عنك : اللون المفضل الاحمر
مكان الإقامة : حماه
العمر : 33
عدد الرسائل : 13
رد: رأيكم يهمنا
أهلاً زهرة الحب ...أهلاً فيكي و دايماً إن شاء الله بتزيني المنتدى بمشاركاتك
نالان- اقتصادي فضي
-
السنة الدراسية : السنة الأولى
نبذة عنك : طالبة مستجدة
مكان الإقامة : في هذه الدنيا
العمر : 33
عدد الرسائل : 1177
رد: رأيكم يهمنا
نالان كتب:كما تدين تدان
واذا كان لا يستحقها فلا اعامله بشراسة وانما احاول التهرب بس
كأن فيه تناقض بالكلام ... إذا كنت إنسان متسامح فهاد شي حلو و الإنسان المتسامح ما بيبنى هاد الحكي ( كما تدين تدان )
اي صح معك حق
بس احيانا التهرب بيكون بالنسبة للشخص الاخر ابغض من ان اتعامل معه بشراسة
القوة والشراسة مو كل شي
فيني انتقم منو بالتجاهل والتهرب وكان ما الو اي قيمة عندي وهيك بيكون صبتو بقلبو اذا كان عندو قلب
واسف عالتاخر بالرد بس ما كنت عم فوت على هالقسم
مشكورة مرة اخرى
Be Happy- |supervision Team|
-
السنة الدراسية : السنة الثالثة
نبذة عنك : دايخ في عالم بايخ
هوايتك : الاثار ..والسباحة كمان
مكان الإقامة : ســـــــــــورية
العمر : 34
عدد الرسائل : 7495
رد: رأيكم يهمنا
المثل صح وخطأ بنفس الوقت صح من حيث المبدأ وخطأ من حيث الماهية والواقع هلق انا براي اذا كانت البنت خبيثة وعم تسلى بمشاعر هل الخلق بتكون مو مثل الحية مثل ..... بدها فعس مو ضرب على راسى اما خطأ لان الانثى او البنت عندها مشاعر ارق من الرجل 94% يعني منين بدها تكون حية... والحية لما بترفع كيف بدها ترفع راسا اذا مافي شخص اخوت عم يعزفلها مشان ترفع راسى الا مابيرتفع راسا لحالو لان مثل مابعرف هي بتزحف على الارض مانا واقفة مثل العمود الا اذا هدى من هل الخوتان كان حاططها بشي باقرورة
.....
نالان مشكورة على الموضوع الحررررررررررركي
بقلم الطـــــيب
وسلامتك
.....
نالان مشكورة على الموضوع الحررررررررررركي
بقلم الطـــــيب
وسلامتك
Altyb RaWad- اقتصادي فضي
-
السنة الدراسية : السنة الثالثة
نبذة عنك : جرح بملامح انسان
هوايتك : كتير شغلايات
مكان الإقامة : حماه
العمر : 34
عدد الرسائل : 1142
رد: رأيكم يهمنا
BLACK END
قصدك التهرب أحياناً بكون جارح أكتر من الرد المباشر للشخص يلي عندو إحساس ...وصلت الفكرة و مسامح عالتأخير
رائد شيخ الغنامة
المثل صح وخطأ بنفس الوقت صح من حيث المبدأ وخطأ من حيث الماهية
شكراً على رأيك
قصدك التهرب أحياناً بكون جارح أكتر من الرد المباشر للشخص يلي عندو إحساس ...وصلت الفكرة و مسامح عالتأخير
رائد شيخ الغنامة
المثل صح وخطأ بنفس الوقت صح من حيث المبدأ وخطأ من حيث الماهية
شكراً على رأيك
نالان- اقتصادي فضي
-
السنة الدراسية : السنة الأولى
نبذة عنك : طالبة مستجدة
مكان الإقامة : في هذه الدنيا
العمر : 33
عدد الرسائل : 1177
رد: رأيكم يهمنا
في جامعة أكسفورد،
حيث وقف أمام فصله وطلب من أحد طلبته المستجدين أن يقفالبروفيسور : أنت مسلم، أليس كذلك يا بني؟
الطالب المسلم: نعم، يا سيدي
البروفيسور: لذلك فأنت تؤمن بالله؟
الطالب المسلم: تماماً
البروفيسور : هل الله خيّر؟ ( من الخير وهو عكس الشر )
الطالب المسلم : بالتأكيد! الله خيّر
البروفيسور : هل الله واسع القدرة؟ أعني هل يمكن لله أن
يعمل أي شيء؟الطالب المسلم : نعم
البروفيسور : هل أنت خيّر أم شرير؟
الطالب المسلم: القرآن يقول بأنني شرير
يبتسم البروفيسور إبتسامة ذات مغزى
البروفيسور : أه!! الـقــرآن
يفكر البروفيسور للحظات
البروفيسور: هذا سؤال لك، دعنا نقول أنّ هناك شخص مريض
هنا و يمكنك أنتعالجه وأنت في استطاعتك أن تفعل ذلك، هل تساعده؟ هل
تحاول ذلك؟الطالب المسلم: نعم سيدي، سوف أفعل
إذًا أنت خيّر !!البروفيسور:
الطالب المسلم : لا يمكنني قول ذلك
البروفيسور: لماذا لا يمكنك أن تقول ذلك؟ أنت سوف
تساعد شخص مريض ومعاقعندما يستطيع ( في الحقيقة معظمنا سيفعل ذلك إن إستطاع )
لكن الله لا يفعل ذلكالطالب المسلم: لا إجابة
البروفيسور : كيف يمكن لهذا الإله أن يكون خيّر؟
هممم..؟ هل يمكن أن تجيبعلى ذلك ؟
الطالب المسلم: لا إجابة أيضًا
الرجل العجوز بدأ يتعاطف مع الطالب المسلم
البروفيسور:لا تستطيع، أليس كذلك؟
يأخذ البروفيسور رشفه ماء من كوب على مكتبه لإعطاء
الطالب وقتاً للإسترخاء،
ففي علم الفلسفة، يجب عليك أن تتأنى مع المستجدين
البروفيسور : دعنا نبدأ من جديد أيها الشاب
البروفيسور:هل الله خيّر؟
الطالب المسلم: نعم متمتمًا
البروفيسور: هل الشيّطان خيّر؟
الطالب المسلم : لا
البروفيسور: من أين أتى الشيّطان؟
الطالب المسلم: من... الله.. متلعثمًا
البروفيسور : هذا صحيح، الله خلق الشيّطان، أليس كذلك؟يمرر الرجل العجوز أصابعه النحيلة خلال شعره الخفيف
ويستدير لجمهور الطلبةمتكلفي الابتسامة
البروفيسور: أعتقد أننا سنحصل على الكثير من المتعة في
هذا الفصل الدراسيسيداتي و سادتي
ثم يلتفت للطالب المسلم
البروفيسور:أخبرني يا بني، هل هناك شّر في هذا
العالم؟الطالب المسلم : نعم، سيدي
البروفيسور: الشّر في كل مكان، أليس كذلك؟ هل خلق الله
كل شيء؟الطالب المسلم : نعم
البروفيسور: من خلق الشّر؟
الطالب المسلم : لا إجابة
البروفيسور : هل هناك أمراض في هذا العالم؟ فسق و فجور؟
بغضاء؟ قبح؟ كلالأشياء الفظيعة، هل تتواجد في هذا العالم؟
الطالب المسلم: نعم وهو يتلوى على أقدامه
البروفيسور : من خلق هذه الأشياء الفظيعة؟
الطالب المسلم : لا إجابة
يصيح الأستاذ فجأةً في الطالب المسلم
البروفيسور : من الذي خلقها؟ أخبرني
بدأ يتغير وجه الطالب المسلم
البروفيسور بصوت منخفض: الله خلق كل الشرور، أليس كذلك
يا بني؟الطالب المسلم: لا إجابة
الطالب يحاول أن يتمسك بالنظرة الثابتة والخبيرة ولكنه
يفشل في ذلكفجأة المحاضر يبتعد متهاديًا إلى واجهة الفصل كالفهد
المسن، والفصل كله مبهور
البروفيسور: أخبرني، كيف يمكن أن يكون هذا الإله
خيّرًا إذا كان هو الذيخلق كل الشرور في جميع الأزمان؟
البروفيسور يشيح بأذرعه حوله للدلالة على شمولية شرور
العالمالبروفيسور : كل الكره، الوحشية، الآلام، التعذيب،
الموت، القبح، المعاناة،
التي خلقها هذا الإله موجودة في جميع أنحاء العالم، أليس
كذلك أيها الشاب؟الطالب المسلم: لا إجابة
البروفيسور : ألا تراها في كلّ مكان؟ هه؟
البروفيسور يتوقّف لبرهة
البروفيسور: هل تراها؟
البروفيسور يحني رأسه في إتجاه وجه الطالب ثانيةً ويهمسالبروفيسور: هل الله خيّر؟
الطالب المسلم : لا إجابة
البروفيسور : هل تؤمن بالله يا بني؟
صوت الطالب يخونه و يتحشرج في حلقه
الطالب المسلم: نعم يا بروفيسور، أنا أؤمن
يهز الرجل العجوز رأسه بحزن نافياً
البروفيسور : يقول العلم أن لديك خمس حواس تستعملها
لتتعرف و تلاحظ العالممن حولك، أليس كذلك؟
البروفيسور: هل رأيت الله
الطالب المسلم: لا يا سيدي لم أره أبداً
البروفيسور: إذًا أخبرنا إذا ما كنت قد سمعت إلاهك؟الطالب المسلم: لا يا سيدي، لم يحدث
البروفيسور : هل سبق وشعرت بإلاهك؟ تذوقت إلهك؟ أو شممت
إلهك فعلياً؟ هللديك أيّ إدراك حسّي لإلهك من أي نوع؟
الطالب المسلم : لا إجابة
البروفيسور: أجبني من فضلك
الطالب المسلم: لا يا سيدي، يؤسفني أنه لا يوجد لديالبروفيسور : يؤسفك أنه لا يوجد لديك؟
الطالب المسلم: لا يا سيدي
البروفيسور : ولا زلت تؤمن به؟
الطالب المسلم:نعمالبروفيسور : هذا يحتاج لإخلاص !
البروفيسور يبتسم بحكمة للطالب المسلم
البروفيسور : طبقاً لقانون التجريب والإختبار وبروتوكول
علم ما يمكن إثباتهيمكننا أن نقول بأن إلهك غير موجود، ماذا تقول في ذلك يا
بني؟البروفيسور : أين إلاهك الآن؟
الطالب المسلم: لا إجابة
البروفيسور: إجلس من فضلك
يجلس الطالب المسلم مهزومًا
مسلم أخر يرفع يده: بروفيسور، هل يمكنني أن أتحدث للفصل؟
البروفيسور يستدير و يبتسم
البروفيسور: أه مسلم أخر في الطليعة! هيا هيا أيها
الشاب، تحدث ببعض الحكمةالمناسبة في هذا الاجتماع
يلقي المسلم نظرة حول الغرفة
الطالب المسلم: لقد أثرت بعض النقاط الممتعة يا سيدي،
والآن لدي سؤال لكالطالب المسلم : هل هناك شيء إسمه الحرارة؟
البروفيسور : هناك حرارة
الطالب المسلم : هل هناك شيء إسمه البرودة؟
البروفيسور : نعم يا بني يوجد برودة أيضاً
الطالب المسلم : لا يا سيدي لا يوجد
إبتسامة البروفيسور تجمدت، وفجأة الغرفة أصبحت باردة جدا
الطالب المسلم: يمكنك الحصول على الكثير من الحرارة،
حرارة عظيمة، حرارةضخمة، حرارة لدرجة إنصهار المعادن، حرارة بسيطة، أو لا
حرارة على الإطلاق،
ولكن ليس لدينا شيء يدعى البرودة فيمكن أن نصل حتى 458
درجة تحت الصفر، وهيليست ساخنة، لكننا لن نستطيع تخطي ذلك، لا يوجد شيء إسمه
البرودة، وإلا لتمكنامن أن نصل لأبرد من 458 تحت الصفر، يا سيدي البرودة هي
فقط كلمة نستعملها لوصفحالة غياب الحرارة، فنحن لا نستطيع قياس البرودة، أما
الحرارة يمكننا قياسهابالوحدات الحرارية لأن الحرارة هي الطاقة، البرودة ليست
عكس الحرارة يا سيدي،
إن البرودة هي فقط حالة غياب الحرارة
سكوت في الفصل، دبوس يسقط في مكان ما
الطالب المسلم : هل يوجد شيء إسمه الظلام يا بروفيسور؟البروفيسور: نعم
الطالب المسلم :أنت مخطئ مرة أخرى يا سيدي، الظلام ليس
شيئا محسوساً، إنهاحالة غياب شيء أخر، يمكنك الحصول على ضوء منخفض، ضوء
عادي، ضوء مضيء، بريقالضوء، ولكن إذا كان لا يوجد لديك ضوء مستمر فإنه لا
يوجد لديك شيء، وهذا يدعىالظلام، أليس كذلك؟ هذا هو المعنى الذي نستعمله لتعريف
الكلمة، في الواقع،
الظلام غير ذلك، و لو أنه صحيح لكان بإمكانك أن تجعل
الظلام مظلما أكثر وأنتعطيني برطمان منه، هل تستطيع أن تعطيني برطمان من ظلام
مظلم يابروفيسور؟مستحقراً نفسه، البروفيسور يبتسم لوقاحة الشاب أمامهالبروفيسور:هذا بالفعل سيكون فصلا دراسيا جيداً
البروفيسور: هل تمانع إخبارنا ما هي نقطتك يا فتى؟
الطالب المسلم : نعم يا بروفيسور، نقطتي هي، إن افتراضك
الفلسفي فاسدكبدايةً ولذلك يجب أن يكون استنتاجك خاطئ
تسمّم البروفيسور
البروفيسور : فاسد؟ كيف تتجرأ؟!
الطالب المسلم: سيدي، هل لي أن أشرح ماذا أقصد؟
الفصل كله أذان صاغية
البروفيسور : تشرح... أه أشرح
البروفيسور يبذل مجهودا جبارًا لكي يستمر تحكمه ( طبعا
لو أن البروفيسور كانعربيًا لطرده من القاعة، وربما من الجامعة )
فجأة يلوّح البروفيسور بيده لإسكات الفصل كي يستمر
الطالبالطالب المسلم : أنت تعمل على إفتراض المنطقية الثنائية
الطالب المسلم : ذلك على سبيل المثال أن هناك حياة و من
ثم هناك ممات، إلهخيّر وإله سيئ، أنت ترى أن مفهوم الله شيء ما محدود و
محسوس، شيء يمكنناقياسه، سيدي إن العلم نفسه لا يمكنه حتى شرح فكرة إنه
يستعمل الكهرباءوالمغناطيسية فهي لم تُـر أبداً، رغم ذلك فهم يفهمونها
تمامًا، إن رؤية الموتكحالة معاكسة للحياة هو جهل بحقيقة أن الموت لا يمكن أن
يتواجد كشيء محسوس،
الموت ليس العكس من الحياة، بل هو غيابها فحسب
الطالب المسلم يرفع عاليًا صحيفة أخذها من طاولة جاره
الذي كان يقرأهاالطالب المسلم: هذه أحد أكثر صحف الفضائح إباحية التي
تستضيفها هذه البلاد،
يا بروفيسور هل هناك شيء إسمه الفسق والفجور؟
البروفيسور:بالطبع يوجد، أنظرقاطعه الطالب المسلم
الطالب المسلم : خطأ مرة أخرى يا سيدي، الفسق و الفجور
هو غياب للمبادئالأخلاقية فحسب، هل هناك شيء إسمه الظُـلّم؟ لا، الظلّم
هو غياب العدل، هلهناك شيء إسمه الشرّ؟
الطالب المسلم يتوقف لبرهة
الطالب المسلم : أليس الشر هو غياب الخير؟
إكتسى وجه البروفيسور باللون الأحمر وهو غاضب جدًا وغير
قادر على التحدثالطالب المسلم : إذًا يوجد شرور في العالم يا بروفيسور،
وجميعنا متفقون علىأنه يوجد شرور، ثم أن الله إذا كان موجوداً فهو
أنجز عملاً من خلال توكيله للشرور، ما هو العمل الذي
أنجزه الله؟ القرآنيخبرنا أنه ليرى إذا ما كان كل فرد منا وبكامل حريته
الشخصية سوف يختار الخيرأم الشرّ
اُلجم البروفيسور
البروفيسور : كعالم فلسفي لا أتصور هذه المسألة لها دخل
في اختياري، كواقعيأنا بالتأكيد لا أتعرف على مفهوم الله أو أي عامل لاهوتي
آخر ككونه جزء من هذهالمعادلة العالمية لأن الله غير مرئي و لا يمكن مشاهدتهالطالب المسلم : كان يمكن أن أفكر أن غياب قانون الله
الأخلاقي في هذاالعالم هو ربما أحد أكثر الظواهر ملاحظة
الطالب المسلم : الجرائد تجمع بلايين الدولارات من
إصدارها أسبوعيًا،
أخبرني يا بروفيسور هل تدرسّ تلاميذك أنهم تطوروا من
قرد؟البروفيسور: إذا كنت تقصد العملية الإرتقائية الطبيعية
يا فتى، فنعم أنا أدرس ذلك
الطالب المسلم: هل سبق وأن رأيت هذا التطوّر بعينك
الخاصة يا سيدي؟يعمل البروفيسور صوت رشف بأسنانه و يحدق بتلميذه تحديقا
صامتا متحجراًالطالب المسلم : برفيسور، بما أنه لم يسبق لأحد أن رأى
عملية التطوّر هذهفعلياً من قبل ولا يمكن حتى إثبات أن هذه العملية تتم
بشكل مستمر، فهي غيرموجودة إذًا، ألست تدرسّ آرائك يا سيدي؟ إذا فأنت لست
بعالم و إنما قسيس؟الطالب المسلم : إذًا أنت لا تقبل قانون الله الأخلاقي
لعمل ما هو صحيح وفي محله؟
البروفيسور : أنا أؤمن بالموجود، وهذا هو العلم !
الطالب المسلم : أه العلم !
وجه الطالب ينقسم بابتسامة
الطالب المسلم : سيدي، ذكرت بشكل صحيح أن العلم هو
دراسة الظواهر المرئية،
والعلم أيضاً هو فرضيات فاسدة
البروفيسور : العلم فاسد؟ !!
البروفيسور متضجراً
الفصل بدأ يصدر ضجيجاً، توقف التلميذ المسلم إلى أن هدأ
الضجيجالطالب المسلم : لتكملة النقطة التي كنت أشرحها لباقي
التلاميذ، هل يمكن ليأن أعطي مثالاً لما أعنيه؟
البروفيسور بقي صامتا بحكمة، المسلم يلقي نظرة حول الفصل
الطالب المسلم : هل يوجد أحد من الموجدين بالفصل سبق له
وأن رأى عقل البروفيسور؟
إندلعت الضحكات بالفصل
التلميذ المسلم أشار إلى أستاذه العجوز المتهاوي
الطالب المسلم : هل يوجد أحد هنا سبق له و أن سمع عقل
البروفيسور، لمس بعقلالبروفيسور, تذوق او شمّ او رأى عقل البروفيسور؟
يبدو أنه لا يوجد أحد قد فعل ذلك، حسناً، طبقاً لقانون
التجريب، والاختباروبروتوكول علم ما يمكن إثباته، فإنني أعلن أن هذا
البروفيسور لا عقل لهالفصل تعمّه الفوضى
التلميذ المسلم يجلس، البروفيسور لم يتفوه بكلمة.
حيث وقف أمام فصله وطلب من أحد طلبته المستجدين أن يقفالبروفيسور : أنت مسلم، أليس كذلك يا بني؟
الطالب المسلم: نعم، يا سيدي
البروفيسور: لذلك فأنت تؤمن بالله؟
الطالب المسلم: تماماً
البروفيسور : هل الله خيّر؟ ( من الخير وهو عكس الشر )
الطالب المسلم : بالتأكيد! الله خيّر
البروفيسور : هل الله واسع القدرة؟ أعني هل يمكن لله أن
يعمل أي شيء؟الطالب المسلم : نعم
البروفيسور : هل أنت خيّر أم شرير؟
الطالب المسلم: القرآن يقول بأنني شرير
يبتسم البروفيسور إبتسامة ذات مغزى
البروفيسور : أه!! الـقــرآن
يفكر البروفيسور للحظات
البروفيسور: هذا سؤال لك، دعنا نقول أنّ هناك شخص مريض
هنا و يمكنك أنتعالجه وأنت في استطاعتك أن تفعل ذلك، هل تساعده؟ هل
تحاول ذلك؟الطالب المسلم: نعم سيدي، سوف أفعل
إذًا أنت خيّر !!البروفيسور:
الطالب المسلم : لا يمكنني قول ذلك
البروفيسور: لماذا لا يمكنك أن تقول ذلك؟ أنت سوف
تساعد شخص مريض ومعاقعندما يستطيع ( في الحقيقة معظمنا سيفعل ذلك إن إستطاع )
لكن الله لا يفعل ذلكالطالب المسلم: لا إجابة
البروفيسور : كيف يمكن لهذا الإله أن يكون خيّر؟
هممم..؟ هل يمكن أن تجيبعلى ذلك ؟
الطالب المسلم: لا إجابة أيضًا
الرجل العجوز بدأ يتعاطف مع الطالب المسلم
البروفيسور:لا تستطيع، أليس كذلك؟
يأخذ البروفيسور رشفه ماء من كوب على مكتبه لإعطاء
الطالب وقتاً للإسترخاء،
ففي علم الفلسفة، يجب عليك أن تتأنى مع المستجدين
البروفيسور : دعنا نبدأ من جديد أيها الشاب
البروفيسور:هل الله خيّر؟
الطالب المسلم: نعم متمتمًا
البروفيسور: هل الشيّطان خيّر؟
الطالب المسلم : لا
البروفيسور: من أين أتى الشيّطان؟
الطالب المسلم: من... الله.. متلعثمًا
البروفيسور : هذا صحيح، الله خلق الشيّطان، أليس كذلك؟يمرر الرجل العجوز أصابعه النحيلة خلال شعره الخفيف
ويستدير لجمهور الطلبةمتكلفي الابتسامة
البروفيسور: أعتقد أننا سنحصل على الكثير من المتعة في
هذا الفصل الدراسيسيداتي و سادتي
ثم يلتفت للطالب المسلم
البروفيسور:أخبرني يا بني، هل هناك شّر في هذا
العالم؟الطالب المسلم : نعم، سيدي
البروفيسور: الشّر في كل مكان، أليس كذلك؟ هل خلق الله
كل شيء؟الطالب المسلم : نعم
البروفيسور: من خلق الشّر؟
الطالب المسلم : لا إجابة
البروفيسور : هل هناك أمراض في هذا العالم؟ فسق و فجور؟
بغضاء؟ قبح؟ كلالأشياء الفظيعة، هل تتواجد في هذا العالم؟
الطالب المسلم: نعم وهو يتلوى على أقدامه
البروفيسور : من خلق هذه الأشياء الفظيعة؟
الطالب المسلم : لا إجابة
يصيح الأستاذ فجأةً في الطالب المسلم
البروفيسور : من الذي خلقها؟ أخبرني
بدأ يتغير وجه الطالب المسلم
البروفيسور بصوت منخفض: الله خلق كل الشرور، أليس كذلك
يا بني؟الطالب المسلم: لا إجابة
الطالب يحاول أن يتمسك بالنظرة الثابتة والخبيرة ولكنه
يفشل في ذلكفجأة المحاضر يبتعد متهاديًا إلى واجهة الفصل كالفهد
المسن، والفصل كله مبهور
البروفيسور: أخبرني، كيف يمكن أن يكون هذا الإله
خيّرًا إذا كان هو الذيخلق كل الشرور في جميع الأزمان؟
البروفيسور يشيح بأذرعه حوله للدلالة على شمولية شرور
العالمالبروفيسور : كل الكره، الوحشية، الآلام، التعذيب،
الموت، القبح، المعاناة،
التي خلقها هذا الإله موجودة في جميع أنحاء العالم، أليس
كذلك أيها الشاب؟الطالب المسلم: لا إجابة
البروفيسور : ألا تراها في كلّ مكان؟ هه؟
البروفيسور يتوقّف لبرهة
البروفيسور: هل تراها؟
البروفيسور يحني رأسه في إتجاه وجه الطالب ثانيةً ويهمسالبروفيسور: هل الله خيّر؟
الطالب المسلم : لا إجابة
البروفيسور : هل تؤمن بالله يا بني؟
صوت الطالب يخونه و يتحشرج في حلقه
الطالب المسلم: نعم يا بروفيسور، أنا أؤمن
يهز الرجل العجوز رأسه بحزن نافياً
البروفيسور : يقول العلم أن لديك خمس حواس تستعملها
لتتعرف و تلاحظ العالممن حولك، أليس كذلك؟
البروفيسور: هل رأيت الله
الطالب المسلم: لا يا سيدي لم أره أبداً
البروفيسور: إذًا أخبرنا إذا ما كنت قد سمعت إلاهك؟الطالب المسلم: لا يا سيدي، لم يحدث
البروفيسور : هل سبق وشعرت بإلاهك؟ تذوقت إلهك؟ أو شممت
إلهك فعلياً؟ هللديك أيّ إدراك حسّي لإلهك من أي نوع؟
الطالب المسلم : لا إجابة
البروفيسور: أجبني من فضلك
الطالب المسلم: لا يا سيدي، يؤسفني أنه لا يوجد لديالبروفيسور : يؤسفك أنه لا يوجد لديك؟
الطالب المسلم: لا يا سيدي
البروفيسور : ولا زلت تؤمن به؟
الطالب المسلم:نعمالبروفيسور : هذا يحتاج لإخلاص !
البروفيسور يبتسم بحكمة للطالب المسلم
البروفيسور : طبقاً لقانون التجريب والإختبار وبروتوكول
علم ما يمكن إثباتهيمكننا أن نقول بأن إلهك غير موجود، ماذا تقول في ذلك يا
بني؟البروفيسور : أين إلاهك الآن؟
الطالب المسلم: لا إجابة
البروفيسور: إجلس من فضلك
يجلس الطالب المسلم مهزومًا
مسلم أخر يرفع يده: بروفيسور، هل يمكنني أن أتحدث للفصل؟
البروفيسور يستدير و يبتسم
البروفيسور: أه مسلم أخر في الطليعة! هيا هيا أيها
الشاب، تحدث ببعض الحكمةالمناسبة في هذا الاجتماع
يلقي المسلم نظرة حول الغرفة
الطالب المسلم: لقد أثرت بعض النقاط الممتعة يا سيدي،
والآن لدي سؤال لكالطالب المسلم : هل هناك شيء إسمه الحرارة؟
البروفيسور : هناك حرارة
الطالب المسلم : هل هناك شيء إسمه البرودة؟
البروفيسور : نعم يا بني يوجد برودة أيضاً
الطالب المسلم : لا يا سيدي لا يوجد
إبتسامة البروفيسور تجمدت، وفجأة الغرفة أصبحت باردة جدا
الطالب المسلم: يمكنك الحصول على الكثير من الحرارة،
حرارة عظيمة، حرارةضخمة، حرارة لدرجة إنصهار المعادن، حرارة بسيطة، أو لا
حرارة على الإطلاق،
ولكن ليس لدينا شيء يدعى البرودة فيمكن أن نصل حتى 458
درجة تحت الصفر، وهيليست ساخنة، لكننا لن نستطيع تخطي ذلك، لا يوجد شيء إسمه
البرودة، وإلا لتمكنامن أن نصل لأبرد من 458 تحت الصفر، يا سيدي البرودة هي
فقط كلمة نستعملها لوصفحالة غياب الحرارة، فنحن لا نستطيع قياس البرودة، أما
الحرارة يمكننا قياسهابالوحدات الحرارية لأن الحرارة هي الطاقة، البرودة ليست
عكس الحرارة يا سيدي،
إن البرودة هي فقط حالة غياب الحرارة
سكوت في الفصل، دبوس يسقط في مكان ما
الطالب المسلم : هل يوجد شيء إسمه الظلام يا بروفيسور؟البروفيسور: نعم
الطالب المسلم :أنت مخطئ مرة أخرى يا سيدي، الظلام ليس
شيئا محسوساً، إنهاحالة غياب شيء أخر، يمكنك الحصول على ضوء منخفض، ضوء
عادي، ضوء مضيء، بريقالضوء، ولكن إذا كان لا يوجد لديك ضوء مستمر فإنه لا
يوجد لديك شيء، وهذا يدعىالظلام، أليس كذلك؟ هذا هو المعنى الذي نستعمله لتعريف
الكلمة، في الواقع،
الظلام غير ذلك، و لو أنه صحيح لكان بإمكانك أن تجعل
الظلام مظلما أكثر وأنتعطيني برطمان منه، هل تستطيع أن تعطيني برطمان من ظلام
مظلم يابروفيسور؟مستحقراً نفسه، البروفيسور يبتسم لوقاحة الشاب أمامهالبروفيسور:هذا بالفعل سيكون فصلا دراسيا جيداً
البروفيسور: هل تمانع إخبارنا ما هي نقطتك يا فتى؟
الطالب المسلم : نعم يا بروفيسور، نقطتي هي، إن افتراضك
الفلسفي فاسدكبدايةً ولذلك يجب أن يكون استنتاجك خاطئ
تسمّم البروفيسور
البروفيسور : فاسد؟ كيف تتجرأ؟!
الطالب المسلم: سيدي، هل لي أن أشرح ماذا أقصد؟
الفصل كله أذان صاغية
البروفيسور : تشرح... أه أشرح
البروفيسور يبذل مجهودا جبارًا لكي يستمر تحكمه ( طبعا
لو أن البروفيسور كانعربيًا لطرده من القاعة، وربما من الجامعة )
فجأة يلوّح البروفيسور بيده لإسكات الفصل كي يستمر
الطالبالطالب المسلم : أنت تعمل على إفتراض المنطقية الثنائية
الطالب المسلم : ذلك على سبيل المثال أن هناك حياة و من
ثم هناك ممات، إلهخيّر وإله سيئ، أنت ترى أن مفهوم الله شيء ما محدود و
محسوس، شيء يمكنناقياسه، سيدي إن العلم نفسه لا يمكنه حتى شرح فكرة إنه
يستعمل الكهرباءوالمغناطيسية فهي لم تُـر أبداً، رغم ذلك فهم يفهمونها
تمامًا، إن رؤية الموتكحالة معاكسة للحياة هو جهل بحقيقة أن الموت لا يمكن أن
يتواجد كشيء محسوس،
الموت ليس العكس من الحياة، بل هو غيابها فحسب
الطالب المسلم يرفع عاليًا صحيفة أخذها من طاولة جاره
الذي كان يقرأهاالطالب المسلم: هذه أحد أكثر صحف الفضائح إباحية التي
تستضيفها هذه البلاد،
يا بروفيسور هل هناك شيء إسمه الفسق والفجور؟
البروفيسور:بالطبع يوجد، أنظرقاطعه الطالب المسلم
الطالب المسلم : خطأ مرة أخرى يا سيدي، الفسق و الفجور
هو غياب للمبادئالأخلاقية فحسب، هل هناك شيء إسمه الظُـلّم؟ لا، الظلّم
هو غياب العدل، هلهناك شيء إسمه الشرّ؟
الطالب المسلم يتوقف لبرهة
الطالب المسلم : أليس الشر هو غياب الخير؟
إكتسى وجه البروفيسور باللون الأحمر وهو غاضب جدًا وغير
قادر على التحدثالطالب المسلم : إذًا يوجد شرور في العالم يا بروفيسور،
وجميعنا متفقون علىأنه يوجد شرور، ثم أن الله إذا كان موجوداً فهو
أنجز عملاً من خلال توكيله للشرور، ما هو العمل الذي
أنجزه الله؟ القرآنيخبرنا أنه ليرى إذا ما كان كل فرد منا وبكامل حريته
الشخصية سوف يختار الخيرأم الشرّ
اُلجم البروفيسور
البروفيسور : كعالم فلسفي لا أتصور هذه المسألة لها دخل
في اختياري، كواقعيأنا بالتأكيد لا أتعرف على مفهوم الله أو أي عامل لاهوتي
آخر ككونه جزء من هذهالمعادلة العالمية لأن الله غير مرئي و لا يمكن مشاهدتهالطالب المسلم : كان يمكن أن أفكر أن غياب قانون الله
الأخلاقي في هذاالعالم هو ربما أحد أكثر الظواهر ملاحظة
الطالب المسلم : الجرائد تجمع بلايين الدولارات من
إصدارها أسبوعيًا،
أخبرني يا بروفيسور هل تدرسّ تلاميذك أنهم تطوروا من
قرد؟البروفيسور: إذا كنت تقصد العملية الإرتقائية الطبيعية
يا فتى، فنعم أنا أدرس ذلك
الطالب المسلم: هل سبق وأن رأيت هذا التطوّر بعينك
الخاصة يا سيدي؟يعمل البروفيسور صوت رشف بأسنانه و يحدق بتلميذه تحديقا
صامتا متحجراًالطالب المسلم : برفيسور، بما أنه لم يسبق لأحد أن رأى
عملية التطوّر هذهفعلياً من قبل ولا يمكن حتى إثبات أن هذه العملية تتم
بشكل مستمر، فهي غيرموجودة إذًا، ألست تدرسّ آرائك يا سيدي؟ إذا فأنت لست
بعالم و إنما قسيس؟الطالب المسلم : إذًا أنت لا تقبل قانون الله الأخلاقي
لعمل ما هو صحيح وفي محله؟
البروفيسور : أنا أؤمن بالموجود، وهذا هو العلم !
الطالب المسلم : أه العلم !
وجه الطالب ينقسم بابتسامة
الطالب المسلم : سيدي، ذكرت بشكل صحيح أن العلم هو
دراسة الظواهر المرئية،
والعلم أيضاً هو فرضيات فاسدة
البروفيسور : العلم فاسد؟ !!
البروفيسور متضجراً
الفصل بدأ يصدر ضجيجاً، توقف التلميذ المسلم إلى أن هدأ
الضجيجالطالب المسلم : لتكملة النقطة التي كنت أشرحها لباقي
التلاميذ، هل يمكن ليأن أعطي مثالاً لما أعنيه؟
البروفيسور بقي صامتا بحكمة، المسلم يلقي نظرة حول الفصل
الطالب المسلم : هل يوجد أحد من الموجدين بالفصل سبق له
وأن رأى عقل البروفيسور؟
إندلعت الضحكات بالفصل
التلميذ المسلم أشار إلى أستاذه العجوز المتهاوي
الطالب المسلم : هل يوجد أحد هنا سبق له و أن سمع عقل
البروفيسور، لمس بعقلالبروفيسور, تذوق او شمّ او رأى عقل البروفيسور؟
يبدو أنه لا يوجد أحد قد فعل ذلك، حسناً، طبقاً لقانون
التجريب، والاختباروبروتوكول علم ما يمكن إثباته، فإنني أعلن أن هذا
البروفيسور لا عقل لهالفصل تعمّه الفوضى
التلميذ المسلم يجلس، البروفيسور لم يتفوه بكلمة.
نالان- اقتصادي فضي
-
السنة الدراسية : السنة الأولى
نبذة عنك : طالبة مستجدة
مكان الإقامة : في هذه الدنيا
العمر : 33
عدد الرسائل : 1177
رد: رأيكم يهمنا
أول شغلة منشان المتل يلي حكيتو بالأول تبع الزيتون والحية أمثال سخيفة ةوعيب نذكرا صرنا ب 2010 مو بزمن جمال باشا السفاح البنت الها قيمتا بالمجتمع ولاتنسى انو نحنا يلي تعب بتربايتنا لوصلنا لعلعمر هي أمهاتنا يلي هنن أناث
فأنا بضم صوتي لصوتكن و بقول انا ضد هالمثل
بس بدي اخد رأيكن بمثل تاني
شو منشان المثل يلي بقول
كل ولد بيجي و بتجي رزقتو معو
؟؟؟؟؟
فأنا بضم صوتي لصوتكن و بقول انا ضد هالمثل
بس بدي اخد رأيكن بمثل تاني
شو منشان المثل يلي بقول
كل ولد بيجي و بتجي رزقتو معو
؟؟؟؟؟
رد: رأيكم يهمنا
البروفيسور لم يتفوه بكلمة
وبشو بدو يتفوه
اجا مين يسكتو
مشكورة نالان
وبشو بدو يتفوه
اجا مين يسكتو
مشكورة نالان
Be Happy- |supervision Team|
-
السنة الدراسية : السنة الثالثة
نبذة عنك : دايخ في عالم بايخ
هوايتك : الاثار ..والسباحة كمان
مكان الإقامة : ســـــــــــورية
العمر : 34
عدد الرسائل : 7495
رد: رأيكم يهمنا
محمد زاهر شو بتقصد
والله هالطالب جاب البرفسور كتاف
BLACK END
وبشو بدو يتفوه
معك حق لإن اختار موضوع محسوم أصلاً
بالنسبة للمتل
كل ولد بيجي و بتجي رزقتو معو
صح إذا اشتغل الأم والأب ليحصلوا على رزقتوا مو بيقعدو و يستنوا الرزقة
والله هالطالب جاب البرفسور كتاف
BLACK END
وبشو بدو يتفوه
معك حق لإن اختار موضوع محسوم أصلاً
بالنسبة للمتل
كل ولد بيجي و بتجي رزقتو معو
صح إذا اشتغل الأم والأب ليحصلوا على رزقتوا مو بيقعدو و يستنوا الرزقة
نالان- اقتصادي فضي
-
السنة الدراسية : السنة الأولى
نبذة عنك : طالبة مستجدة
مكان الإقامة : في هذه الدنيا
العمر : 33
عدد الرسائل : 1177
رد: رأيكم يهمنا
نالان كتب:محمد زاهر شو بتقصد
والله هالطالب جاب البرفسور كتاف
بالنسبة للمتل
كل ولد بيجي و بتجي رزقتو معو
صح إذا اشتغل الأم والأب ليحصلوا على رزقتوا مو بيقعدو و يستنوا الرزقة
جابو كتاف يعني خرسو للبروفسور
وبالنسبة للمثل قصدي انو في عالم بتجيب عشر ولاد بحجة
أن كل ولد بتجي رزقتو معو أنا ضد هالفكرة أنتو شو رأيكم
رد: رأيكم يهمنا
طبعا انا ضد هالمتل
صحيح الله بيوفقو وما بينسى عبدو
بس هاد ما يعني انو الاب يئعقد لا شغلة ولا عملة
صحيح الله بيوفقو وما بينسى عبدو
بس هاد ما يعني انو الاب يئعقد لا شغلة ولا عملة
Be Happy- |supervision Team|
-
السنة الدراسية : السنة الثالثة
نبذة عنك : دايخ في عالم بايخ
هوايتك : الاثار ..والسباحة كمان
مكان الإقامة : ســـــــــــورية
العمر : 34
عدد الرسائل : 7495
رد: رأيكم يهمنا
انا برأي لوكل ولد بيجي و بتجي رزقتو معو كنا ماشفنا غني وفقير كنا شفنا كل الناس طبقة وحدة يعني مو معقول الولد يخلق و بأيدو شي مليون ليرة
رد: رأيكم يهمنا
عشر ولاد؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش لسا حدا بفكر يجيب عشر ولادمحمد زاهر كتب:[quote="
وبالنسبة للمثل قصدي انو في عالم بتجيب عشر ولاد بحجة
أن كل ولد بتجي رزقتو معو أنا ضد هالفكرة أنتو شو رأيكم
نالان- اقتصادي فضي
-
السنة الدراسية : السنة الأولى
نبذة عنك : طالبة مستجدة
مكان الإقامة : في هذه الدنيا
العمر : 33
عدد الرسائل : 1177
رد: رأيكم يهمنا
اول شي متل الولد بيجي ويتيجي رزقتوا معو كلام قديم كان الكبار يقولوا
والي بيطلع على الحياة بشوف انو مو صحيح ابدا الحياة اصعب بكتير من مجرد حكي
صح الله الرزاق بس اعطانا عقل نفكر فيه
وبالنسبة لعد دالاولاد منقول كلو بايد الله بس لازم يفكر الشخصين كيف بدون يتربوا ويعيشوا ويدرسوا
مصيبة قال عشرة ولاد
وآخر شي اخي محمد زاهر صورتك عقدتني بدها الصفحة الي بتكون رادد فيا ساعة لتفتح
بتمنى ما تزعل مني بس حط صورة ثابتة لرولاندينو اذا بتحبو صرت انتا واخي اتنين
والي بيطلع على الحياة بشوف انو مو صحيح ابدا الحياة اصعب بكتير من مجرد حكي
صح الله الرزاق بس اعطانا عقل نفكر فيه
وبالنسبة لعد دالاولاد منقول كلو بايد الله بس لازم يفكر الشخصين كيف بدون يتربوا ويعيشوا ويدرسوا
مصيبة قال عشرة ولاد
وآخر شي اخي محمد زاهر صورتك عقدتني بدها الصفحة الي بتكون رادد فيا ساعة لتفتح
بتمنى ما تزعل مني بس حط صورة ثابتة لرولاندينو اذا بتحبو صرت انتا واخي اتنين
دموع الرحيل- اقتصادي فضي
-
السنة الدراسية : خريج جامعي
نبذة عنك : طالبة تخرجت السنة من الجامعة احب المطالعة والشعر
هوايتك : اقرا واكتب شعر او نثر
مكان الإقامة : مدينة الدموع
العمر : 37
عدد الرسائل : 918
رد: رأيكم يهمنا
ههههههههه والله حلوة الصورة كتييير
سلميلي ع اخوكي و قليلو برافو عليه
و منشان الموضوع شكرا كتير ع رايك و قولتك لازم الواحد قبل الولاد يفكر اذا اجو كيف يعلمن و يدرسن
سلميلي ع اخوكي و قليلو برافو عليه
و منشان الموضوع شكرا كتير ع رايك و قولتك لازم الواحد قبل الولاد يفكر اذا اجو كيف يعلمن و يدرسن
رد: رأيكم يهمنا
محمد أتؤمن بما جاء بالقرآن
إذا كنت تؤمن إقرأ (سورة الأنعام : الآية 151)
الإملاق هو الفقر ، و الله ينهانا عن قتل أولادنا لوجود الفقر
و كذلك إقرأ (سورة الإسراء : الآية 31)
الله في الآية ينهانا عن قتل أولادنا خوفاً من الفقر في المستقبل
كنت بدي نزلن للآيتين لكن المنتدى ما أخذ الرسم العثماني للقرآن و طلع الحكي مخربط
إذا بتحب جرب هاد الموقع
http://quran.muslim-web.com/
نالان- اقتصادي فضي
-
السنة الدراسية : السنة الأولى
نبذة عنك : طالبة مستجدة
مكان الإقامة : في هذه الدنيا
العمر : 33
عدد الرسائل : 1177
رد: رأيكم يهمنا
نالان كتب:
محمد أتؤمن بما جاء بالقرآن
إذا كنت تؤمن إقرأ (سورة الأنعام : الآية 151)
الإملاق هو الفقر ، و الله ينهانا عن قتل أولادنا لوجود الفقر
و كذلك إقرأ (سورة الإسراء : الآية 31)
الله في الآية ينهانا عن قتل أولادنا خوفاً من الفقر في المستقبل
كنت بدي نزلن للآيتين لكن المنتدى ما أخذ الرسم العثماني للقرآن و طلع الحكي مخربط
إذا بتحب جرب هاد الموقع
http://quran.muslim-web.com/
:affraid: شو منشان أنا شو حكيت
أصلا مين جاب سيرة القتل
ومين جاب سيرة القران
طبعا بامن بالقران الكريم ما انا انسان مسلم
بس ماعم قول بلا ولاد او اقتلو الولاد عم نحكي انو يا ناس يا بشر حددو النسل
فبل ما تفكرو تجيبو ولاد شوفو امكانياتكن المادية منشان ماتعيشوا ولادكن بفقر
لان الله مابيريد هاد الشي
بس نالان بس قرأي شوكاتب بعدين ردي
انا ماحكيت شي غلط
رد: رأيكم يهمنا
محمد حيرتني و ما عم إفهم عليك شي بتقول مو قضية عشر ولاد شي بتقول حددو النسلمحمد زاهر كتب:مو قضية 10 ولاد القضية قضية التفكير الواهن و الحكايات ام ال5 يلي لسا مسدقينا
نالان- اقتصادي فضي
-
السنة الدراسية : السنة الأولى
نبذة عنك : طالبة مستجدة
مكان الإقامة : في هذه الدنيا
العمر : 33
عدد الرسائل : 1177
صفحة 3 من اصل 5 • 1, 2, 3, 4, 5
مواضيع مماثلة
» ؟؟؟؟؟ما رأيكم بهذا الكلام؟؟؟؟؟
» ما رأيكم هم البنات للممات
» شو رأيكم شباب ؟ هل راح نداوم 85 % ....
» عطونا رأيكم بالدكاترة
» شو رأيكم خلونا نغير جو شوي..!!
» ما رأيكم هم البنات للممات
» شو رأيكم شباب ؟ هل راح نداوم 85 % ....
» عطونا رأيكم بالدكاترة
» شو رأيكم خلونا نغير جو شوي..!!
صفحة 3 من اصل 5
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
18/04/23, 09:48 am من طرف Abdullah Samy
» بشو عم تفكر هلأ ؟؟
28/03/21, 09:34 pm من طرف الفتى النبيل
» مارأيكم نسأل عن الغايبين
12/01/17, 05:56 am من طرف b a s e m
» نتائج السنة الرابعة كاملة للعام 2012-دورة فصل أول وثاني
30/12/15, 01:13 pm من طرف Be Nice
» من يقرأ
10/09/15, 01:29 am من طرف king of the ring 2011
» دفعة 2009
06/08/15, 06:11 am من طرف أمير الاقتصاد
» منتدى اقتصاد حماه ... بين الماضي و الحاضر باختصـــــار
06/08/15, 03:44 am من طرف أسير الصمت
» قاموس شامل للمصطلحات الاقتصادية لقسم التمويل والمصارف حصرا
05/08/15, 02:11 pm من طرف Be Nice
» عطر فمك ودخولك بالصلاة على الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم
05/08/15, 02:06 pm من طرف Be Nice
» الاصدار الأخير من المتصفح فايرفوكس Mozilla Firefox 38.0.1
20/05/15, 03:34 am من طرف الفتى النبيل
» تطبيقات الحاسوب نظري .. نقلا عن جروب الكلية على الفيس بوك
27/12/14, 07:33 pm من طرف Be Nice
» تحميل محاضرات ☻السنة الرابعة☻ الفصل الثاني 2014-2015
05/12/14, 03:26 pm من طرف Be Nice
» صالون المنتدى
08/11/14, 03:28 am من طرف king of the ring 2011
» اسماء الله الحسنى
18/04/14, 12:20 am من طرف king of the ring 2011
» :: حكمة اليوم ::
18/04/14, 12:06 am من طرف king of the ring 2011
» الا بذكر الله تطمئن القلوب ....
17/04/14, 11:58 pm من طرف king of the ring 2011